لم يعد ملكا لأحد

.

سقط عقرب الساعة من عقلي، لم يسقط فقط وإنما اختفى، لايوجد في ساعتي الآن سوى عقرب دقائق وثوان. الجزء الثقيل فيّ اختفى، خفيف أنا الآن، لديّ عمر كأعمار الفراشات وبقية المفصليات ليس من الضرورة تعدادها الآن.

.

عمر قصير هذا كل ماتبقى، بل هذا هو المتوفر منذ البدء لم يكن هناك الكثير من الوقت، ألم تنتبه أن عقرب الساعة كل الأقصر؟ دار حتى تآكل واختفى! أما العقربين في طريقهما للتلاشي.

.

ماذا تريد الآن؟ لاشيء، لا أقولها بصوت حزين أو كئيب. حقًا لا أرغب بشيء. ربما أفكر بالغروب ولكني لستُ شمس، لذلك لا يمكن أن أريد! ألا ترى أنه لا يمكن الحصول على أشياء غير ممكنة؟ هل رأيت شخص يغرب من قبل؟ لا أعنى أنه ذهب باتجاه الغرب، وإنما ينطفئ النور المتوهج منه، كمصباح؟ 

.

كشخص مغمور، حاول أن يتباهى بمديح والدته عندما كان طفلًا ومايزال، شخص لا يعرفه سوى العالقون حوله لسبب جغرافي، الذين يخبرونه أنه أفضل ما حدث لهم، يزهو بلطفهم، ويغلق عينيه في كل مرة يقال له كم أنت مميز ومختلف. 

.

قبل اختفاء الساعة كان الوقت بطيئًا ثقيلًا لا يدري كيف يخبرني أنه لايستطيع أن يكون أسرع ولا أن يكون خفيف العبور كان يدب خطواته فوق قلبي، فوق طيات جفني، يحاول أن يغلق عيني لعل النوم يطول ويحتفي بمروره وحده دون أن اطلب منه أن يسرع، أو يغير طريقته في الدوران.

.

يشبهني في قصر الجمل التي اكتبها، وبطء تحليل المعنى، محاولًا التأكد أن السطر لا يكشف شيئًا، ولا يخفي شيئًا أيضًا، وإنما مجرد شخص يمشي مثل مئات السائرين، يشبههم تمامًا كأيّ انعكاس على سطح الماء، وكأي ظل يلتصق بقدميك عندما يميل الضوء لعله يكشف عمقك.

.

الوقت الذي مرّ لم يعدّ ملك لأحد، هل افلست؟ ومتى يعرف الشخص عدد الدقات المتبقية في رصيده؟ دون أن يصرفها دفعة واحدة في رصاصة طائشة، أو حبل مشنقة!

لا أفكر بالانتحار، ولا أنوي فعل ذلك، لكني ارحب بأي رصاصة.

Advertisements

رأي واحد حول “لم يعد ملكا لأحد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s