مُر ومرفوض

،

الخيال الذي يبنيه العقل في لحظة سأم ويأس. لحظة سُميّت حلم يقظة لايمكن أن يكون مهما كُنت مشرع العينين كـ ذئب. ذلك الشعور بـ اكتمالٍ توهمه المزاج. الشعور الذي يلي  الانتهاء من مشاهدة هدية مغلفة ليست لك، ولن تكون لك.

.

أن تقول في نفسك كل خطأ سيتبعه استغفار، وأن الجميع يُخطئ وسميت في هذا العالم مُحاولة، فتحاول أن تخوض مع الخائضين، وما أن تُبلل قدميك وتفكر فيما سيحدث بعد أن تُغطي الخطيئة أصابعك وكيف ستعود إلى سجادتك، وكم من الوقت تحتاج لـ تجف، وكيف ستعود إلى ذاتك التي ظننتها لن تتغير، لكن أطرافك تظل تذكرك بجرمك، في كل ركوع تحاول النظر إلى موضع السجود فترى أصابعك وتحاول البكاء فلا تستطيع، تغمض عينيك لكنك ترى كل شيء أوضح.

.

تأتي النصوص وتذكرك بما تهرب منه، بما توهم نفسك أنه الصواب، وأنه جزء من طبيعة ما يمكنه أن يحدث، فتتوقف عن ذلك، وتسأل نفسك، هل يستحق الأمر كل ذلك؟ لا تخشى الناس وحسب، تخشى نفسك التي لا تعرفها ولا تدري كيف يمكن أن تقدمها إن التقيتها بعد ابتعاد اختياري. كم هو مفزع أن لا تكون الشخص الجيد الذي تمنيت أن تكون.

.

كومة الشخص الذي ترى انعكاسه أمام الأسطح وتشيح ببصرك عنه محاولًا تجاهله، فتراه ملتصقًا بـ أقدامك كظل في ضوء النهار، وتسمعه يقرع الطبول في ضجة العالم، تفزع عندما تنتهي بطارية هاتفك أو تختفي إشارة اللاسلكي بين يديك، لا تريد البقاء مع نفسك التي تهرب منها، عوضًا من الاعتراف أنك لاتطيق نفسك، التي لا تراها جيدة بما يكفي لتقبلها، الملتصقة والمزعجة والخائرة القوى، ترى أنك نسخة أفضل ولكن ظروف لا تدريها جعلت منك نسخة مختلفة وتحاول بيعها لكن لا أحد يشتري الأرواح بل لا يمكن قبولك كهدية!

Advertisements

4 رأي حول “مُر ومرفوض

  1. اعتقد الامر صحي وبعض المر تجاه النفس فيه فائدة ..وتذوق لنظرة جديدة تجاه انفسنا ..
    يعني لابأس اذا ماكنا بنشبه حالنا اللي اعتدناها لفترات او رحنا مسافة بالخيال او بالواقع غير المعتاد واكتشفنا اشياء مختلفة عن ارواحنا سواء مر او حلو او حتى بلا تحديد لذوق ..
    وقتها منرجع مع نظرة اوسع لكينونتنا او على الاقل تلبية بسيطة لتوق ارواحنا وانفسنا الدائم باكتشاف منزلها وسكانه وما هو الاقرب من هذا الكون الواسع لطبيعتها ….
    دمتي ايمانا” جميل ..

    Liked by 1 person

    1. وللمفارقة ردك الذي حلل النص نفسيًا
      كتلميذة اهز رأسي بنعم ❤️.
      يصلني قبلها بريد يخبرني ان هذا النص غير مفهوم.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s