“ليتني مت قبل هذا”

⚫️

.

عندما لا تستطيع تسميه حزنك وتكتفي بالإشارة إليه قائلًا: “هذا“، عندما تقف كلمات العزاء في حنجرتك، تحضن نفسك في العتمة حتى لا تنفرط أجزاءك قطعة قطعة، لا تستطيع أن تتكلم حتى لا تغرق. كما تبدو متأكدًا ولا تحمل أدنى شكّ أن حياتك كانت أفضلًا “قبل هذا“، هذا الذي يطحن روحك، ويشوّش الرؤية حولك ويخلط الأصوات فلا تدري إن كانت صادرة من داخلك أم الأشياء المُحيطة بك. كدويّ قنبلة بالقرب من أذنك التي تنزف شمعًا للتخلص من هذا الضجيج. تريد خلع جلدك وارتداء آخر، أوسع، أنظف، محشوًا بـ قش أو قطن.

.

عندما تستطيع معرفة ما يؤذيك، ويمكن أن تلتقطه بين يديك وتتخلص منه كشوكة. فترى الجميع كالصبار، ممتلئين بالأشواك! إن أشواكهم نحو الخارج لتحميهم، أليست الأشواك التي تؤذي الآخرين، مؤذية لنا أيضًا؟ وكيف تلتقط أشواكك وتتخلص منها؟ وتعيش بلا خط دفاع؟ حين يهجم عليك “هذا” الحزن الذي لا تدري متى سيحل؟ 

.

عندما تكتشف أن جدرانك التي بنيتها لم تكن كافية لحمايتك، كنت رقيق كفقاعة مساحيق الغسيل، والالتماع الصغير الذي يعكس الضوء الساقط على فقاعتك، لم يكن نافذة، وإنما حرارة تذيب حدودك، لتجد نفسك عاريًا أمام “هذا” الذي يتغذى على روحك، كفيروس انتهز فرصة ضعفك واتخذك محطة لانقساماته التي كان يحلم بها عندما لم يكن حيّ، لذلك يتضاعف حتى لا تعود أنت، أنت الذي اعتدت أن تكونه.

.

عندما يكون كل شيء حولك نظيف ولامع، لكنك تشعر بالنتانة تغلف الهواء وتشعر أنه ثقيل يمكنك أن تقبض عليه بيديك. جسدك الضخم لم يعد باستطاعته أن يحمل رأسك الصغير، لقد تحوّل لطنّ من “هذا” الذي يحشو عقلك فكرة حزينة، فوق أخرى سوداء، وثالثة تردد “ماذا لو” راسمًا أبشع مايمكن أن يحدث “بعد هذا“، تكره أن تبتلع لعابك الذي تحول لنهر، أهو بدلًا عن الدموع؟ هل انهارت السدود داخلك، وبدأت بالفيضان؟ تحاول أن تتقيأ روحك، وتردد “ليتني مت قبل هذا” لا تستطيع تسميته ولا الإشارة نحوه ولا أن تدرك شكله، إنه ألم، وجع يشبه التصدّع، التصدع الذي لا يُسمى مرض وإنما عرض لعلّة لا تدري متى ستزول، وتعلم أنه يدور ويعود، دائمًا يعود.

⚫️

.

الفكرة مُقتبسة من اشخاص يعيشون متلازمة PMS. 

Advertisements

رأيان حول ““ليتني مت قبل هذا”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s