انتظر.. انتـ ـظر.. أنتَ ظِرّ..

.

الشاشة بيضاء، المؤشر يومض ينتظر كتابة حرف أيّ حرف، انتظر الفكرة التي سأكتبها قبل أن أنام، لكنها لم تأتِ، استيقظت صباحًا أيضًا لا شيء، والآن يبدو الوقت متأخر ولا فكرة تلوح في سقف رأسي، أين ذهبت أفكاري؟ عليّ الانتظار؟ أم الذهاب والبحث عنها، وأين يمكن أن أجد فكرة تُكتب؟ عليها أن تجد طريقها إلى رأسي، لتتحول إلى طنين كلمات، ثم اتخلص منها بالكتابة.

.

اتخلص منها، اتخلص منها؟ يبدو هناك ارتباط بين أفكاري وماحدث قبل عدة أيام، استيقظت من صداع خفيف، وشعور بغيوم رعدية تملأ جمجمتي، وثُقب كبير يملأ تجويف عيني اليسار، كان الأمر مُخيفًا، فكيف استطيع إعادة عيني مكانها؟ ربما سقطت وسبب هذا الصداع دخول الهواء البارد من ثقب عيني إلى سقف رأسي. تحسست أسفل الوسادة وأنا مغمضة العين، أما عيني الأخرى فهي ليست مغمضة وإنما في ظلام ربما لأنها أسفل السرير أو تدحرجت قليلًا نحو المكتب، أو ربما يلعب بها قطي الآن، وكخطة بديلة قررت أن أعود للنوم، ليس هروبًا من مواجهة الواقع أبدًا أبدًا، وإنما لأعطي فرصة لعيني الهاربة أن تعود مكانها، أو ساضطر عندما استيقظ أن أبني نافذة لأسد الفراغ، وأمنع وصول الهواء لأتمكن من رؤية بعض التفاصيل ثمّ كتابتها. نمت ساعة وربما دهر وعندما استيقظت ضحكت، أولًا: مايزال الصداع موجود، ثانيًا: عيني الأخرى هربت أيضًا، ربما ذهبت تبحث عن الأخرى؟

.

مايزال مؤشر الكتابة يومض داخل رأسي، ولا أحمل أي فكرة، ولا حتى عينيّ الاثنتين، فراغ كبير وهواء بارد، وبلا صداع، منتظرة عودة الجميع.

هل تنتظر شيئًا؟ أيّ شيء؟ وهل ذهبت تبحث عنه؟ أم أنك لا تملك خريطة تدلك على الطريق؟

.

*توضيح*

معنى ظِرّ في العنوان: 

الظِّرُّ : الحجر المضرَّسُ من الصِّوَّان له حَدٌّ كحَدِّ السكِّين كانَتْ تُسْتَعْمَلُ قَديماً أَدَواتٍ حَرْبِيَّةً.

أنت ظّرِ هذا يعني أن الزمن سيطول كثيرًا، مادمت ستصنع من الحجر سكينًا لتخوض حروبك، فهذا يعني أنه لا أحد سيأتي!

وداعًا يا أفكاري، وداعًا يابصري ويابصيرتي.


*هامش آخر*

مُلهمة النص أعلاه هذه التغريدة:

@amal2254

وكثيرًا ما تنتظر وتنتظر.وتنتظر. وتنتظر كثيرًا. وتنتظر طويلاً. وتنتظر وتنتظر. وتزداد الأيام عددًا، وتنتظر وتنتظر، ويشيخ وجهك في المرآة وتنتظر وتنتظر وتنتظر. ويبدأ الشيب يلمع في شعرك وتنتظر وتنتظر. ويُدركك التعب وتنتظر وتنتظر. وتشعر أنه لا زال هنالك أمل وتنتظر ثم لا يحدث شيء.”*

 🖤

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s