من ماء*

mr__water_drop_by_bezbrwiowiec-dcafqvd.gif

.

تحت الماء الذي يقترب من درجة الغليان، تتقافز أفكارها، هل تذهب الجراثيم بهذه الحرارة أم أنها تلتصق بجلدها وتصبح جزء منها؟ تتكثف القطرات على الزجاج تراقبها، تنزلق واحدة فتتبعها الأخريات، أهكذا تتكون الأنهار؟ قرار القطرة الواحدة فيتبعها ملايين القطرات، بهذه البساطة؟ ماذا لو رغبت قطرة واحدة أن لا تكون جزء من النهر؟ عليها أن تلتصق بجلدك مع الجراثيم هه.

.

بُقع سوداء ووميض كألعاب نارية تدور حولها أينما أدارت رأسها، كل ذلك يحدث في ثوانِ وهي مغمضة عن رغوة الصابون، كالتنين تنفث الماء بعيدًا لتزيد من احتراق العالم المُظلم، تفتح عينيها ببطء خوفًا من مداهمة حارقة وانتقامية، لاشيء يدعو للقلق، مايزال الماء يتقافز حولها، والصابون لم يعد له أثر، اختفت الحفلة والظلام، كم هي مذهلة تلك اللحظة “أن تفتح عينيك فتجد الحياة كما عهدتها”.

.

تنتهي وتنحني ملتقطة الملابس من الأرض، تحدق في الكومة أمامها “إنها مجرد قطعة قماش” أين سمعت تلك العبارة؟ أين سمعتها، كل الملابس قماش، ملابس الاحتفال، والعمل، والمنزل، والمآتم، والكفن، كلها أقمشة. إننا نرتدي مشاعر أيضًا من ماذا تصنع المشاعر؟ ومن ماذا تصنع الأفكار؟ ومن ماذا تصنع الأوهام؟ من عقلك طبعًا، وهل عقلك قماش؟ لا إنه مجرد كتلة دهنية. لا ليس دهون، بلى مالونه؟ لونه أبيض، والدهون مالونها؟ بيضاء. إذًا كلها دهون، تمامًا كعبارة كل الملابس قماش!

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s