السيرة الواحدة

لا اذكر الأسماء، ولكن اذكر قصص الآخرين، أليس من المخجل أن أذكرهم بقصصهم بدلًا من ذواتهم؟ البشر ليسوا موقفًا واحدًا، إنهم أشخاص بعشرات المواقف، لا استطيع أن أنادي أحدهم، نعم اتذكرك، لقد صفعك والدك أمام باب المدرسة، لأنك اتلفت سيارة معلمك؟

.

نعم، أنتِ السيدة التي كانت تبكي لأنها فقدت فرصتها الوحيدة في انجاب طفلها الأول؟ أو أهو ذلك الرجل الذي ترتعش يده كلما حاول الامساك بالملعقة؟

.

بالرغم من أن الصغير الذي صفعه والده اصبح مالك لورشة تصليح سيارات، والسيدة التي بكت وليدها الأول تحمل حفيدها الخامس الآن، والعشرات من أصاحب الأيدِ المرتعشة سياسيين وأبطال عصرهم في زمن مضى!

.

هل يصنفك الناس كذلك بموقف واحد؟ وهل يزعجك ذلك؟ هل ستحاول جاهدًا أن تُلمع زجاجك، لتكون مواقفك لامعة ومُبهجة؟ وهل سيزعجك حقًا إن رَميتُ حجرًا صغيرًا في اللحظة التي تنهي فيها تنظيف حياتك؟  

يسعدني أن اخبرك أني لستُ قلقة كثيرًا حول ردة فعلك، كما تعرف لا اعيش داخل أيّ زجاج، أنا مُحاطة بـ فولاذ، عليك رميّ قنبلة نووية، وقتل الجميع حتى تتمكن من خدشي هه.

الإعلانات

3 رأي حول “السيرة الواحدة

  1. الحَياةّ أجمَل عِندَما نَحمد الله , عَلى مَا ذَهب منَا وَ مَا بَقىّ لدينَا ؛ وَ مَا سَيأتِي إلينا”

    إعجاب

  2. اللهم اجعلني مِمن نَظرت إليه فرحمٺه ، وسمِعتَ دُعاؤهُ فأجبته، اللهُم ارزُقني نعمة يعجز عنها شكرِي ، ولا تبليني بلاءً يعجزُ عنه صبري.

    إعجاب

  3. إلهي ، لآ تحَرمْ أَموآتُنآ مَغفرتكَ وقد إنقطع بھِم آلعمل ولآ حولَ لھمْ آللهُمْ إرحمْ قلة حيلتهم وأنِر قبٌورھمْ واغفر لهَم ..”

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s