يومك سيء؟

❤︎

استيقظت من نومي مُتأخرًا، كانت الشمس تصب ضوءها في كبد السماء، ساخنة، وهادئة، كيف تستطيع حرق الأشياء بكل هذا الصمت؟ وقفت انظر حولي، الكوب ممتلئ لم أشرب منه شيء، وملابسي مُلقاة على الكرسي كما تركتها منذ عدة أيام، والغبار آه الغبار يملأ الأرفف، أم أنها الشمس في هذا الوقت تجعل الأشياء أكثر وضوح؟ 

.

أنظر نحو معصمي إلى ساعة وهمية، فأنا لا أرتدي أيّ ساعة، يبدو أني تأخرت على موعد الرحلة، واقلعت الطائرة بكرسيي الفارغ، أحاول تدارك الأمر فربما حصل عطل ما، وبسببه تأخرت الرحلة، أحمل حقيبتي كانت فارغة، أوه نسيت أن أضع ملابسي داخلها، لا بأس سأذهب بلا حقيبة، أنزل درجات السلم، جارتنا الصماء ترفع صوت المذياع لأعلى حد، إنها لا تسمع، عوضًا عن ذلك تُسمع كل من في الحيّ، صوت مذياعها الذي لايتوقف عن الهدير طوال اليوم.

.

كما أني لا أملك سيارة، وسيلة النقل المتاحة الآن هي الركض بحثًا عن سائق أجرة، ولحسن حظي أن جارنا يعمل في المطار، إنه يركب سيارته، اسأله بصوت مُرتفع: هل تأخذني معك إلى المطار؟ أجابني:” لكني متقاعد يابني منذ خمس سنوات، لم نعد نراك كما في السابق، حدث الكثير منذ ذلك الوقت”.

شعرت بالحرج وأردت أن اتبخر، بخريني أيتها الشمس، أو سأستمر في الركض بحثًا عن أحد يقلّني إلى رحلتي التي تأخرت كثيرًا عنها. 

.

أسير بضع خطوات، ألمح من بعيد، أحد أصدقائي ألوّح له، يبدو على عجلة من أمره، يحمل بين يديه طفل صغير، هل هذا ابنه؟ إنه لا يراني، إنه لا يرى سوى قطعة اللحم التي تملأ يديه، يبدو حديث الولادة، متى تزوج صديقي؟ منذ متى وهو أب؟ ولماذا لا أذكر حضوري حفل زفافه؟ إنه وحيد أهله، إن لم يكن الطفل له، فلمن سيكون؟ أناديه، لكنه سار سريعًا وهو يحضن الصغير داخل منزله. سريعًا ما ينشغل الآخرين بحياتهم الخاصة، مهما ظننت أنك جزء خاص منهم، سترى أنك فرع بعيد لا يمكنك أن تقترب أكثر.

.

هيّا عد معي خيباتي الصغيرة، تأخرت قليلًا في النوم، ولم يسر يومي كما خططت له. وأنت كيف كان يومك؟

تسألني كيف كان يومي؟

أن كل ما اخبرتني به، هو محض خيال، فلا رحلة، ولاجيران ولا أصدقاء، أنت في سجنك منذ سنين، عندما حاولت اللحاق برحلتك وسقطت من أعلى السلم، ودخلت في غيبوبة.

أنت محبوس داخل نفسك، وهذه أسوأ أيامي، فأنا أرفض أن أكون أنت، ولكن لا استطيع الفرار، فكيف تهرب نبضة القلب وهي تعلم أنها ستعود إليه؟

Advertisements

3 رأي حول “يومك سيء؟

  1. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر

    إعجاب

  2. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي ، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s