[لديك عمل مهم.. لكنك تقرأ هذا الموضوع عوضاً عن ذلك؟]

75253

.

منذ عدة أيام وأنا أحاول كتابة هذه الأسطر. ولسبب ما كنتُ أُماطل قائلة: “مايزال هناك وقت، لا أفكار لديّ، ومالفائدة من ذلك … ألخ” من الأسباب التي تجعلني بطيئة في التقدم.

.

أسند ظهري مُتخيلة مُحتوى مُذهل: فكرة مكتملة، نص بلا أخطاء إملائية، أفكار متسلسلة ومترابطة. وما أن أواجه الشاشة أُدرك ضعفي في كتابة الهمزات ويتلاشى حُلم الكتابة! وأشعر بالاشمئزاز من السطر الذي كتبت فـ أمسحه. واستسلم قائلة: “أني خُلقت بمهارات بسيطة”.

.

ولأن أيام النشاط الطارئة تجعلك تظن أن القيام بعدة أمور في آن واحد أمر في غاية البساطة. أنا افعل ذلك، يمكنني إجراء محادثة نصية وشرب القهوة والتلصص على مكالمة والدتي الهاتفية في الغرفة المجاورة وقراءة بضع صفحات من كتاب الكتروني. حتى اكتشفت أن ما أقوم به هو التنقل بين المهام وذلك مُختلف عن آداء المهام في آن واحد.. هل أنت كذلك؟

.

ثمّ أنظر نحو دراسة مُفادها أن الجلوس لوقت طيل أمام أيّ شاشة يُسبب أمراض القلب والكسل والخمول. وشرايين تقرر أن تضيق، فـ أشعر بالفزع و أقرر أن أقفز من مكاني تاركة عملي المُهم، لأستلقي على السرير، وإن كنت أكثر نشاطاً ارتديت حذائي وجريت قليلاً في الهواء الـ ساخن.

.

لديك عمل مُهم! لكنك تواصل قراءة هذه الصفحة. يسرني أن اخبرك أني انتهيت من كتابة مقالي الذي خططت له. ويبدو أني الآن في صدد خطوة صغيرة قادمة. وعوضاً عن العمل بها أبدد وقتي في شيء غير مهم على الاطلاق! ولن أسامح نفسي على ذلك! أرجوك اذهب واكمل أعمالك المُعلقة وإن كنت ترى أنها مملة أو ثقيلة ستشعر بالرضا عندما تنتهي منها.

.

واجعل من نجاحك أمر طبيعي، وكأنك مُعتاد على حدوثه.

.

.


مقاطع فيديو مرتبطة بالموضوع أعلاه من ترجمة الفريق:

الإعلانات

10 رأي حول “[لديك عمل مهم.. لكنك تقرأ هذا الموضوع عوضاً عن ذلك؟]

  1. قرأت بعد ما أنهيت كل أعمالي جلها ودقها لذلك كنت أقرأ وأنا أحمل شعور الانجاز العظيم الذي سبق ما يحفزه واكتفى بابتسامة الانتصار 😁

    ومساك رضى يا صديقتي ❤️

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s