صُداع؟ ضع دماغك في كوب قهوة.

.matta_brains

.

تحبس أنفاسك فور استيقاظك صباحاً متذكراً أن لديك أعمال لم تكتمل بعد وعليك تسليمها خلال ساعات. أو لديك متطلب جامعيّ سيزيد من معدلك الذي بدأ بالانهيار مؤخراً فتحاول جاهداً أن تعوض الفراغات حتى لا يسقط طموحك فوق رأسك. ولكن رأسك يتداعى ولا يمكنه التركيز فأنت مُصاب بالصداع أليس كذلك! ولم تنم جيداً، وأمامك تلّ من الأعمال التي لن تنتهي إن استسلمت لصداعك!  مالحل؟

.

الحل ببساطة: فنجان قهوة. بعد الرشفة الأولى تفكر: كيف لرائحة وطعم ما، يحولك إلى آلة مُنتجة بلا تذمّر؟ كيف يتسرب طعمها ورائحتها إليك؟ ولماذا تشعر بأعراض انسحابية مُريعة عندما تتوقف عن تناولها؟ ومالوقت الذي يلزمك إن قررت التخلص منها واستبدالها بـ كوب من الحليب؟

.

Why Does Skipping Coffee Give Me Headaches

.

وإن كُنت مُحباً للسمراء فأنت على مقربة من الاقتناع أن لها علاقة وثيقة بالرياضة والحصول على وزن مثالي ولياقة عالية. إن ما تبحث عنه الآن هو طريقة لإقناع الآخرين الذين يقترحون عليك تخفيف كميات تناولك للقهوة. يمكنك أن تخبرهم أن اداء الرياضي الذي يتناول القهوة أفضل بنسبة 20% من الرياضي الذي لا يتناول الكافيين. كما يمكنك  تجنّب ذكر معلومة نوع ومدة الرياضة التي تشترط ذلك، أو أن تذكرها على عجالة فأنت لاتريد أن تخبرهم أن قهوتك الخارقة تعمل وفق ظروف محددة.

.

Caffeine and Weight Loss – How Does Caffeine Help You Lose Weight

.

في لحظات صداعك عندما تحاول أن تجمع جمجمتك بين كفيّك وتضغطها كـ إسفنجة محاولاً عصرها لعلّ الصداع يتسرب من تجاويف وجهك، مُتذكراً عامل السكك الحديدية فينيس غيج  الذي اخترق مسمار دماغه! لم يقتله المسمار ولم يفقد مهاراته أيضاً، فلا بأس من طرق رأسك بمسمار أو اثنين؟  وإن كان دماغك يمثل 3% من وزنك فهل ألم الصداع بلا وزن؟ وهل يُعقل أننا نستخدم 10% من أدمغتنا فقط؟

.

Do I Only Use 10% of My Brain

.

ماذا لو وضعت دماغك فوق المنضدة حتى يحين موعد استخدامه. أو كما عاشت بعض المخلوقات المُنقرضة والبدائية التي لم تكن تحمل أيّ دماغ ولا أيّ جمجمة سميكة، لا أدمغة لا عمود فقري. أوه لا أريد أن أكون دودة تعيش في طين الأرض وتلتهمني مناقير الدجاج والعصافير. وكيف نعرف أن المخلوق الذي أمامنا لديه دماغ؟ ويُصاب بالصداع؟ يجب أن يكون لديه عين. فالعين هي المفتاح الأول لوجوده.

.

Why Your Brain Is In Your Head

.

وأخيراً: إن لم تستطع القهوة أن تغلب ألمك. فيمكنك اللجوء السياسي إلى العقاقير والمسكنات الطبية التي يقاومها دماغك اللطيف ويبطل 95% من مفعوله. كيف تخلص العلماء من هذه المشكلة؟ فنحن بحاجة للدواء!

Why We Can’t Deliver Drugs to the Brain

.

نتمنى لكم يوماً سعيداً وصحة دائمة.

.


مقاطع فيديو مرتبطة بالموضوع أعلاه من ترجمة الفريق:

.
*ملاحظة شخصية:
كتب هذه التدوينة شخص من عائلة لها تاريخ وراثي بالصداع النصفي.

SaveSave

SaveSave

الإعلانات

5 رأي حول “صُداع؟ ضع دماغك في كوب قهوة.

  1. صباح اليوم استيقظت على رائحة القهوة و عند دخولي المطبخ لم أجد شيئًا على الطاولة ، فلكأن العالم عبس في وجهي و اكفهر !
    لا أعلم من أين مصدر تلك الرائحة ، المهم كانت مصدر سرور وحبور 💔

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s