إلى من لم أعرفه بعد [ ١ ]

 

tumblr_n6uni0jc811twzlewo1_500

 

إلى صديقي الذي لم أعرفه بعد، يعلم الله أني لا أعرف طريقة تناسب الوصول إليك، فالواقع صلب كالجليد لا يمكن المشي فوقه، ثم أنّي لا أعلم بأي اتجاه سأجدك، ستكون منشغل ببعض الأمور، ولن تلاحظ محاولة بحثي عنك، ثم أنك لا تؤمن بوجود صداقة في هذا الزمن، وكأنه امتياز لوقت مضى، لو استطعت العودة في الزمن لأصل إليك لفعلت، ولا أعلم إن كنت تهتم للرسائل المكتوبة، أو تفضّل أن ارسلها إلى بريدك الصوتي؟من المُحبط ياصديقي إن كنت لا تحب القراءة ولا الاستماع، كيف سأكون صديقة لك؟ وما الصدفة التي ستجمعنا سويا؟ مالأمور المشتركة التي سأحاول الالتفاف حولها وكأني مُتفاجئة بوجودها؟

 

بعض النصوص التي أكتبها لا أعود لقراءتها من جديد، تلك التي كتبتها في عقلي لوقت طويل، ثم أني لا أظن أني سابحث عنك بعد هذه الرسالة، أنت الذي لم تبحث عني، ولم تفكر في أن يتقاطع الطريق بنا، أنت “مشغول” بتفاصيل لا أعرفها ولن تخبرني عنها، سأكون الثرثارة الوحيدة التي كتبت الرسالة اليتيمة الطويلة الممتلئة بكل تلك الأمور التي لا تعنيك، وهذا الأمر يؤذيني، ويشعرني بأني استخدمت نفس الكلمات مئات المرات، والنتيجة في آخر الأمر “لا شيء”، أعلم أن فكرة هذه الرسالة قديمة قدم التاريخ الذي لم يهتم بتوثيقه أحد.

 
إلى صديقي الذي لن أجده، رغم أني تمنيت وجودك قبل خمس دقائق من كتابة هذه الأسطر، إلا أن الفكرة تبدو تافهه الآن، فالعلاقات لا نقررها ولا نذهب إليها بكامل وعينا، هي تحدث مع مرور الوقت، أنت تقرأ هذه الرسالة الآن لأنك تعلمت اللغة في وقت سابق، وهكذا تحدث الصداقة، الأحداث الصغيرة أولا ثم سنكون أصدقاء.

 
إليك بعد أن نكون أصدقاء، وبعد أن يحدث الكثير بيننا، سأخبرك أني كتبت لك رسالة واحتفظت بها حتى هذا الوقت، الوقت الذي سأقول لك أني تمنيت بشدة أن يحمل أحدهم هذا النص الذي كتب قبل أن ألقاه.

   إيمان

                ٩ مارس ٢٠١٦

الإعلانات

14 رأي حول “إلى من لم أعرفه بعد [ ١ ]

  1. إيمممان ، من أين لك كل هذا الجمال 😩😿
    حرفك جمميل جداً ، و لا عجب
    فمن روحه عذبة كروحك حتماً سينتج لنا هذا الجمال 💕
    بوركتِ و بورك حرفك 💞

    Liked by 1 person

  2. وهكذا تحدث الصداقة، الأحداث الصغيرة أولا ثم سنكون أصدقاء. **
    كتاباتك جميلة وبها الكثير من المعاني التي تلامس القلب فعلاً ، شكراً لكي استمتعت بالقراءة 🙂

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s