فزت في سباق الـ متر ..

 

tumblr_nzf8ho5N3X1tcwr58o1_1280

 

يوم الأربعاء تقرر المُدربة سباق للجري وتحسم النتيجة قبل أن تبدأ قائلة : ” من سيفوز على إيمان ؟” وبدأ السباق جولة ثم جولة تتبعها جولة فازت فيها إيمان جميعها .

في الجولة الثالثة قالت لي : “ إيمان اجعلي الفارق بيننا بسيط لا أريدها أن تكون هزيمة ساحقة “، عندما كنا نركض تذكرت سباق السلحفاة والأرنب، بالتأكيد لم أكن أنوي النوم تحت شجرة حتى ينتهي السباق ولم يدر بخلدي أيضا أن المتسابقات بطيئات للحد الذي يجعلني اتخيل أنهنّ سلاحف ، إنها فكرة السباق المحسومة قبل أن تبدأ ثم المفاجأة التي تحدث في النهاية .

عدت للمنزل لم أخبر والدتي فور دخولي ، انتظرت لوقت متأخر من الليل وقبل أن تنام أخبرتها أني فزت في السباق ، أشَعَرت والدتي بالقلق؟ ليس لأنّي فزت ، لأني تحدثت وكأنه خبر قديم ، لم يكن الفوز مبهج ولا يعدّ إنجاز، إنها مجرد “لعبة“، نحن لا نعلم من يسبق الآخر في الحياة الحقيقية، وقد يبدو الفارق آلاف الخطوات، ربما نركض في الاتجاه الخاطئ، والسلاحف وحدهم من يتجه للوجهة الصحيحة .

عندما خلدت للنوم واستيقظت في اليوم التالي ، مازلت تحت تأثير الجملة مع تغيير طفيف ” من سيفوز على الأرنب؟ ” ، مُضحك أنا أرنب ؟ أتلمس أسناني الأمامية ربما أصبحت أطول؟ أتحسس جلدي متى سيبدأ الفرو بالنمو؟ هل ستطول أقدامي؟ وتقصر يداي قليلا؟ هل ستطول أذناي؟ متى سأحفر في حديقة المنزل جحر لي؟ سأبدأ بأكل الأزهار وشجرة الخس التي تحبها أمي وتراقبها كل يوم ،

ماذا عن السباق ؟ لست مهتمه سأنام تحت الشجرة .

Advertisements

8 رأي حول “فزت في سباق الـ متر ..

  1. المفارقة فعلاً هي أني أقرأ التدوينة في الوقت الذي تعرض فيه قصة الأرنب والسلحفاة على التلفاز !

    “ربما نركض في الإتجاة الخاطئ، والسلاحف وحدهم من يتجه للوجهة الصحيحة” 🌟🌟🌟

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s