سأكون “فعل” وليس مجرّد”اسم”

 

tumblr_o0tagqc21k1u3bn17o1_500.gif

يرتدي أحدهم ثوب الناصح المُحب للخير ليخبر الآخرين أنه أفضل منهم ، ويردد بتواضع “حتى أنا مثلكم لا أعلم إن كنت سأدخل الجنّة أم لا ” ، ومن أخبرك أنك منزه؟ أو حتى دار في خلدنا فكرة كهذه ؟

من المُعتاد أن يقوم أحدهم بتعداد سلبيات وعيوب بشرية وقد يقوم بها شخصيا دون أن يُلفِت انتباهه هذا الأمر – وهذا ما افعله الآن على وجه التحديد – كبشاعة التصاق العبارات العنصرية في ألسنة البشر ، واعلم أنها لن تختفي ولن تتلاشى ، وأعلم أني سأنفض كتفي في كل مره اسمع فيها عبارات اقصائية ثم ساكتفي بالتظاهر أني لم اسمع.

من الجيّد أن يكون الفعل هو طريقتنا في الحصول على فضيلة نريدها أن تسود حولنا، ونتوقف عن اخبار من حولنا عن روعتنا وظلال وفساد الآخرين ، من الجميل أن انقل الحقيقة كما هي دون أن نُصرّ أن يكون رأينا وكأنه قانون سماوي غير قابل للنقاش ، لنترك للآخرين حرية اختيار قراراتهم الشخصية .

الكل يعرفنا باسم وشكل نتميز به عن الآخرين ،

ألا ترغب بأن تكون أفعالك هي ثروتك التي تحملها معك في حياة أخرى ؟

 

الإعلانات

8 رأي حول “سأكون “فعل” وليس مجرّد”اسم”

  1. صدقت.. و صدق من قال ” لا تكلمني عن الدين كثيرا، و لكن دعني ارى ذلك في افعالك و تصرفاتك “، فلا يعقل ان نامر ابناءنا و من هم اصغر منا سنا بمكارم الاخلاق و هم لم يروا ذلك في افعالنا، و لا يعقل ان نظل طوال السنة نخطب في المنابر و نذكر الناس بما امرنا الله القيام به و ما نهانا عنه، ثم لا نجسد ذلك على ارض الواقع، فكم من نصيحة ذهبت ادراج الرياح و لم نرى لها اثرا لانها لم تتعدى الحناجر، ثم نقول نصحنا و نصحنا و لم يصغى لنا و نتبعها بمقولة ” اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد ” افلم يكن الاولى ان نصغي لانفسنا قبل ان يصغى لنا؟ افلم يكن الاول ان نبلغ انفسنا قبل ان نبلغ غيرنا؟ صدق الحبيب المصطفى حين قال ” الايمان ما وقر في القلب و صدقه العمل “.. شكرا للناشر على ما قدم و يقدم جعله الله في ميزان حسناتك.

    Liked by 2 people

  2. قارى يقراء القران والقران يلعنه لاتخبرني كم حفظت من القران ولكن دعني ارى اثر اية في اخلاقك**

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s