رائع .. “لكن” لا يناسبني..

يحمل بعض الأشخاص صفات رائعة بل مُذهلة (قد يكون هذا الشخص أنا/أنت ) ومع ذلك تشعر بأنه ثقيل على قلبك وكأنك  تحمله فوق أكتافك طوال الوقت ، ويصادف أن تنسجم مع شخص قد يحمل الكثير من العيوب لكنك لا تشعر بالحمل المزعج أو محاولة الوصول للكمال، تمضي الوقت معه فحسب .

يحدث أن تكون أنت الشخص الرائع ،وربما تحمل الكثير من العيوب ، ومع ذلك ستجد نفسك وقد اصبح لديك علاقات متنوعة ومختلفة وربما لا تحمل الكثير ، الا أن ذلك لا يعني بالتاكيد أنك شخص سيء أو لا تُطاق ، ستعيش بالطريقة التي تحب وستشعر كما تقرر ذلك.

في الملابس قد يعجبني فستان ما ، لكني أعلم تماما انّي لن ارتديه، إنه رائع وأنيق “لكن” لا يناسبني ولا اتمنى ذلك، هذا الفستان وجُد لفتاه أخرى غيري

في دنيانا يا أمي

لا يوجد فستانٌ بشع

ما دام لكلّ فستان

واحدةٌ تُحب أن ترتديه

للرحباني

وبعيد عن الفساتين لكن ما نزال في محيط الثرثرة النسائية، وعن الجمال الذي قد يتبعنا ثم نهرب لأمور أكثر تواضع أو حتى أشد بشاعة، كنت أخبر صديقتي عن هروبي ولست منزعجة من هذا الفرار ، رغم أن الهرب ليس من شيم الشجعان ، فكانت تقول: لا بأس من قرارك فأنتِ لن تغيريه على أي حال، مهما حاول أيّ شخص اقناعك.

في الوظيفة الجيّدة والنجاح المتواضع الذي هربت منه ، وعلامات التعجب التي ترتسم فوق رؤوسهم لماذا افعل ذلك؟ فأردد التعليم شيء رائع ورسالة الانبياء وسلّم المجتمع ، ورغم ذلك ومع كل القفزات التي انجزتها بوقت قياسي أرى أن العيش بقيّة العمر كمعلمة لا يناسبني.

الكثير من الأمور الرائعة حولك والتي قد يمضي بك العمر وأنت لم تشعر بانجذاب نحوها ، رغم يقينك بأنها مذهلة إلا إنها لا تناسبك، وقد يحدث أن تسمع تلك القصّة عن السيدة الفاضلة المضحية العظيمة التي تركها زوجها وذهب مع امرأة أخرى ، فيتسآل المتحدث لم يكن ينقصها أي شيء وذهب مع أخرى [ أقل /اسوأ /أبشع وربما فقط أبسط] ، هو ببساطة يعلم أنها رائعة لكن لم تكن تناسبه..

في الروايات واللوحات والافلام والرحلات والقصص التاريخية تلك التي تجعلك تعيش في عالم مثاليّ قويّ لا صوت يعلو فوق صوت الحقّ ، والكلام والألوان المتقنة لدرجة تجعلك مندهش لكل التفاصيل التي لم يغفل عنها مؤلفها أو مخرجها ، إلا أنك في نهاية صفحة للرواية وآخر دقيقة من الفلم تعلم أن ما شاهدته رائع لكنه لا يناسبك ، لأنك تعلم أن الواقع مختلف وتتقبل ذلك بصدر رحب .

في علاقاتك بأصدقائك واسرتك وزملاء العمل والناس في الطريق ، بالتأكيد لن تكون مثالية ، في آخر المطاف ستجد طريقة للعيش والتعايش مع كل شخص وشخصية ، وسيجدون هم أيضا طريقة تناسبهم للتعامل معك ، حتى لو كنت رائع وكانوا رائعين ليس بالضرورة أن تتفق معهم طوال الوقت أو حتى بعض الوقت ، يمكنهم تجاهلك ويمكنك تجاهلهم ، ولا يعني ذلك بالضرورة قطيعة أو هجر ، كصفحات كتاب تجتمع مع بعضها في غلاف واحد دون أن تكون كلماتها متشابهه لكنها ستعطي معنى متناغم .

أنت رائع في أمر ما ، لا يعني ذلك أنك ستكون الاختيار الأول دائما ، تقبل فكرة أنك استثناء وتقبل أيضا فكرة أنهم قد ينظرون إليك ضمن مجموعة من مئات الناس ، وربما يشعرون بالحرج لأنك لست في مستوى مشاعرهم افكارهم .
________

**الصورة اعلاه لا علاقة لها بما كتبت ، هي رائعة لكنها لا تناسب الموضوع “وصلت الفكرة؟” 🎵

 

 

الإعلانات

14 رأي حول “رائع .. “لكن” لا يناسبني..

  1. أما تعلمين يا صديقتي أن حجم ضحكاتنا يكون بحجم دهشتنا ..لن تستمر الهاء رقم اربعة هي بحسب الحالة تكون أو لا تكون ..^^!

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s